نظرة على أجمل مناطق تركيا الريفية


مهما تعددت صور الحداثة يظل للريف رائحة وطعم لا يقاوم، وتركيا ليست بعيدة عن ذلك فهي تحتوي على العديد من المناطق الريفية التي ما زالت تحتفظ وتحافظ على فخامة الطبيعة البكر سواء في المنازل أو في الطعام أو العادات والتقاليد.

كما أنه هناك الكثير من السياح تراهم يفضلون الريف على المدن التي تكتظ بالسيارات والبشر، فالريف عن حق متعة الهدوء التي لا تُقاوم، لذا سنتحدث هنا عن أجمل مناطق تركيا الريفية، ونلقي الضوء على مقدار ما تتمتع به من جمال ومقدار ما تقدمه من رفاهية لا تحتاج للكثير من تعقيد المدن والإتيكيت الذي قد لا يناسب البعض.

نظرة على أجمل مناطق تركيا الريفية


قرية كاراكلي

من أجمل القرى الريفية القريبة من مدينة إسطنبول وخاصة في فصلي الربيع والصيف حيث تكون الشمس ساطعة والجو معتدل والمساحات الخضراء التي تريح العين والحواس، كما انه من القرى القليلة في تركيا التي يوجد بها شلالات والعديد من الحيوانات البرية اللطيفة، تشعر وانت في هذه القرية بالرفاهية التي لا مثيل لها وبهذه الخلطة السحرية للسعادة حيث الماء والخضرة وبالطبع لن تفقد الوجه الحسن هنا.

ولا تنسى الجلوس على ضفة البحيرة التي تقع في هذه القرية وليس هذا فحسب فالقرية بها العديد من المواقع الأثرية التي تعود للحقبة العثمانية، وهذا جعل صناعة السينما تتجه لهذه القرية لتصوير الأفلام لما تتميز به من طبيعة ما زالت بكر، هنا تستطيع الاستجمام في حضن الطبيعة كطفل في حضن أمه.

قرية أوتش حصار

تتمتع هذه القرية بميزة أنها تحتوي على آثار تعود لما قبل التاريخ وهي تقع في منطقة كبادوكيا التاريخية على بُعد 3 ساعات من إسطنبول، كم هو رائع أن تنظر للبيوت المنحوتة في الجبال والجميل.

ان هذه القرية تقع على قمة مرتفعة في منطقة كبادوكيا حيث عدد من السراديب والمداخل التي كانت تستخدم للاختباء أثناء الحروب في العصور التي سبقت المسيحية، والجميل أنك تستطيع أن تركب المنطاد في رحلة خيالية فوق المدينة حيث الطبيعة تبوح بأسرارها في طفولة وبراءة منقطعة النظير.

قرية شيرنجا

هي من أجمل مناطق تركيا الريفية وتقع في محافظة إزمير والجميل أن القرية بأكملها تم بناءها على الطراز الروماني حيث الأزقة الضيقة والنظيفة والطبيعة ما زالت غضة وبسيطة في هذه البقعة الساحرة، تستطيع أن تنزل في احد البيوت التي تنمو النباتات بداخلها حيث يتوحد الحجر من الخُضرة في منظر خلاب يوفر الهدوء والاستجمام، كما أن الفنادق الموجودة بهذه القرية هي أيضا على الطراز الروماني مع خدمة ممتازة.

قرية بلقيس

تتبع هذه القرية الساحرة محافظة غازي عنتاب وقد تم بناء القرية على أنقاض القرية القديمة بلقيس التي كانت مصيف للأغنياء وما زالت القرية تحتفظ بطبيعتها الساحرة والجميل أن نهر الفرات يمر بها مما يجعل متعة الصيد في هذه القرية حالة من الاستجمام والراحة لا تقاوم.

قرية فاراليا

هذه القرية من أجمل مناطق تركيا الريفية وتقع في منطقة فتحية التابعة لمحافظة موغلا في الجنوب الغربي لتركيا، وتطل هذه القرية الساحرة على البحر الأبيض المتوسط مما يعطيها سحرا خاصا بها، والرائع أنها موطن لأنواع عديدة من الفراشات حتى أنها سميت بقرية الفراشات.

تستطيع هنا ان تستجم بكل ما تعني الكلمة في حضن الطبيعة الساحرة والبحر الرائع الذي يحتضنها كطفلة، كما تزخر هذه القرية بنشاطات مثل السباحة أو التنزه في القوارب أو بين الجبال المحيطة ناهيك عن الطعام الطبيعي الذي لا يقاوم هنا، فقط استرخي وعش في حضن الطبيعة.

قرية تشيرالي

تتبع هذه القرية محافظة أنطاليا وتقع في جنوب غرب تركي، هي سحر الطبيعة والاسطورة في قرية صغيرة حيث تمر بها جبال أوليمبوس القادمة من اليونان، وجبال ينارتاش وهذا يعطي القرية روعة حضور الجبال في حضن الطبيعة الخضراء حيث البصر هنا يستمتع بالراحة بين أشجار البرتقال والاكواخ الريفية التي تقدم اشهى المأكولات، كما تستطيع ان تستمتع برياضة السباحة أو الصيد او التنزه بالقوارب المائية في رحلة أقل ما يُقال عنها أنها ممتعة.

قرية ايفرانيا

من أجمل مناطق تركيا الريفية وتقع في محافظة كاستامونو التابعة لإقليم البحر الاسود والقرية شهيرة بأشجار الشينار التي تحيط بها وتشكل تاج ينعكس على صفحة الماء في مشهد اكثر من رائع.

أما عن الوجبات فهنا أجمل وألذ الاسماك في تركيا كلها وخاصة سمك البوري والسلمون والدنيس، حيث تستمتع بالوجبات في ظل الاشجار وامام الماء في منظر بانورامي ممتع.

قرية أكبينار

تقع في وسط تركيا الغربي وبالتحديد في ولاية اسبارتا على ضفاف بحيرة ايردو حيت تستطيع الاستجمام هنا كما تستطيع الاستمتاع بالقفز الهوائي إذا كنت من هواة المظلات حيث تشتهر هذه القرية بهذه الرياضة.

ولا تنسى أن تشرب المشروب الذي تشتهر به هذه القرية الجميلة وهو الشاي مع أعواد الخشب المبخرة حيث تستمتع بالشاي كأول مرة تشربه ولا تنسى تذوق طواجن السمك التي تتميز به هذه القرية الفاتنة، فقط استمتعوا بالريف فهو بقايا الطبيعة التي لم تلوث بعد.

تعليقات