ثمانية من أجمل مناطق تركيا الطبيعية


الطبيعة التركية

أصبحت تركيا مؤخراً من أكثر دول العالم جذبا للسياح بمختلف أنواع السياحة سواء الترفيهية أو السياحة الدينية أو السياحة العلاجية، وهذا لم يأت من فراغ فتركيا تمتلك مقومات سياحية مذهلة ومتنوعة بين الآثار القديمة التي تعود للحقبة الرومانية أو الحقبة الاسلامية ممثلة في دولة الخلافة.

هذا ناهيك عن العديد من المعالم السياحية الموزعة في كل أنحاء تركيا بحيث تستطيع بمنهى البساطة أن تقول انه لا توجد مدينة تركية تخلو من عناصر الجذب السياحية وعلى مستوى عالمي وهذا ناتج لاهتمام تركيا بهذا المجال الذي يُساعد بشكل كبير في زيادة الدخل بالإضافة الى تعريف السائح بمقدار روعة تركيا على مستوى التاريخ والجغرافيا.

وبالنسبة للجغرافيا فنحن سنتحدث هنا عن أجمل مناطق تركيا الطبيعية والتي تعتبر مواقع جذب سياحي مهم.

أجمل مناطق تركيا الطبيعية

  • شاطئ كونيالتي

شاطئ كونيالتي
شاطئ كونيالتي (البحر المتوسط)

هو من أجمل مناطق تركيا الطبيعية ويقع في أنطاليا وعلى الرغم من أن هذا الشاطئ غير مناسب للسباحة بل ويجب ارتداء حذاء مناسب حتى تستطيع المشي على الحصى الاملس الذي يشتهر به الا أنه من الشواطئ المزدحمة جدا لروعة منظر الجبال التي تحيط به في نشهد بانورامي رائع يجعل من الطبيعة كتاب مفتوح للمتعة والهدوء.
  • منطقة جوريم

تقع في وادي كبادوكيا وسط تركيا وهي من اجمل مناطق تركيا الطبيعية بحيث يختلط السحر بالغموض بالجمال في هذا المكان الذي يقصده السياح من كل مكان، وهي عبارة عن تشكيلات صخرية مبهرة وكهوف تناسب المبيت في جو غامض ومثير. 

لا تنسوا القيام بجولة في المنطاد لاستكشاف المنطقة كلها بحيث تستطيع ان تلتقط أجمل الصور والذكريات في هذا المكان الجميل.


وتستطيع أن تستكشف من هذه المنطقة العديد من الأماكن مثل وادي الورد أو وادي الحمام أو التجربة المثيرة في دخول منطقة مداخن العفاريت التي يعتقد الشكان المحليون هنا أنها مسكن للجن، ولم لا وهي حالة من الغموض والروعة في وقت واحد.

هذا تقرير باللغة الإنجليزية عن المنطقة بواسطة ناشيونال جيوغرافيك : حديقة غوريم الوطنية ومواقع الصخور في كابادوكيا
  • منتزه أولداغ

هو من أجمل مناطق تركيا الطبيعية في مدينة بورصة أو هدية الله كما تسمي أيضا، يعتبر هذا المنتزه فرصة ذهبية في الشتاء بالنسبة لهواة التزلج حيث تكسوه الثلوج في منظر رائع ومثير.

أما في فصل الربيع والصيف فهو مساحات خضراء تتيح الشمس والشواء بشكل ممتع بحيث تستطيع أن تسترخي هنا في حضن الطبيعة والاستمتاع بتجربة ركوب التلفريك المخصص لغرض استكشاف المنطقة من الأعلى في تجربة لا تنسى.
  • فتحية

هذه المدينة الأجمل في تركيا وهي عبارة عن مجموعة من الجزر والخلجان والتضاريس التي تكسوها الخضرة في منظر من أروع مناظر الطبيعة، لذا تجد هذه المنطقة معشوقة الاثرياء لما توفره من الهدوء في حضن الطبيعة، كما تستطيع الاستمتاع بتجربة زيارة وادي "ساكليكنت" وهو عبارة عن أخدود عملاق تحيطه الجبال على ارتفاع 200م ويمتد تقريبا 2كم.

والجميل أنه تتخلله الشلالات، لذا من الممكن أن تخوض في هذا الوادي عن طريق لبس جزم بلاستيكية مخصصة لهذا الغرض لكن يجب الحرص في المشي ولا تنسى ان تضع الهاتف في كيس بلاستيكي حتى لا يتعرض للبلل.
خليج أولودينز

يقع هذا الخليج في مدينة فتحية أيضا وهو مشهور لدى هواة القفز بالمظلات من على إرتفاع 1500م، بحيث تنظر للأسفل وترى منظر المياه التركوازية الصافية في منظر مدهش ورائع، وبالقرب منه تجد البحيرة الزرقاء بشواطئها الرملية التي تعانق الشمس فتترك الروح تسبح في متعة لانهائية.


وهذه مجموعة من الصور لمنطقة فتحية
  • شلالات مانافجات

شلالات مانافجات بتركيا
شلالات مانافجات بأنطاليا
تعتبر هذه الشلالات من أجمل مناطق تركيا الطبيعية بحيث تستطيع هنا أن تستمتع بخرير المياه والرذاذ الذي ينعش الحواس، ولا تنسى التنزه في الحدائق التي تحيط بهذه الشلالات أو القيام بجولة في النهر القريب والاستمتاع بالمياه الصافية، ثم تذوق ألذ وجبة كباب من الممكن أن تذوقها.
  • سدّ Oymapinar

هذا السد من المناطق الطبيعية الخلابة في منطقة مانافجات حيث المياه الزرقاء وتحيطها جبال طوروس في منظر طبيعي يخلب الأنظار، لكن كي تصل اليه لابد من وجود مرشد سياحي لأنه يقع في منطقة صعبة التضاريس، والجميل انه يوجد حوله العديد من المطاعم والفنادق التي توفر الراحة والرفاهية لعشاق الطبيعة في هذا المكان الجميل.
  • نهر داليان

هو الروعة حيث نباتات القصب والسلاحف الوديعة، تستطيع الذهاب في رحلة على متن القارب في هذا النهر الذي يقع في مدينة مرمريس.

كما ستمر في رحلتك بالمقابر الصخرية التي يُطلق عليها مقابر الملوك وهي تتوزع على جانبي النهر بصورة رائعة تدخلك في عالم الأساطير، وفي نهاية النهر كن مستعد لتجربة الحمامات الطينية المشهورة هنا لتفتيح البشرة وشد الجلد. 
  • مدينة كيمر

تبعد هذه المدينة قرابة 30 دقيقة عن أنطاليا وتستطيع الاستمتاع بالتلفريك الذي ينقلك من الشاطئ الى قمة جبل "تهتلي" حيث تنظر لاتحاد السماء مع الأرض مع الطبيعة في منظر يخطف الأنفاس.

وبالطبع لتكتمل المتعة تستطيع القيام بجولة في أخدود "غوينوك" الذي يمتد لعة كيلو مترات في تعرجات ضيقة ومسالك وعرة مع وجود برك للسباحة في الطريق واماكن مخصصة للشواء، وبالقرب منه توجد حديقة الدينصورات هذه التحفة التي تعيدك للطفولة بشكل ممتع.