تعرف على أفضل ما يناسب رحلة عائلية إلى جورجيا


جورجيا من اجمل بلاد منطقة البحر الأسود ومن الوجهات السياحية المميزة لما تتمتع به من مقومات طبيعية وخاصة بحيراتها التي تضفي متعة لا تقاوم لدى الزائر، كما أنها تمتلك ثروة من المباني التاريخية التي تعود للعديد من الحقب المهمة.


وكم هو جميل أن تقوم بجولة الى جبل كازبيك الذي تحكى الأسطورة أن بروميثيوس سارق النار كان يحتمي به، أو تقوم بجولة على شاطئ بحيرة ريتسا الجميلة أو بحيرة السلاحف أو جولة الى حمامات أباناتوبني الكبريتية التي تعد من أجمل معالم تبليسي العاصمة.

أما عن جورجيا سياحة عائلية فهناك العديد من الأماكن التي تستطيع الذهاب اليها في جورجيا وتناسب العائلة حيث الرفاهية بلا حدود وحيث الشعب الأكثر ودا في العالم.

أفضل ما يناسب العائلة خلال زيارة جورجيا

كاتدرائية الثالوث المقدس


تعتبر زيارة هذه الكاتدرائية متعة لا تقاوم لك وللعائلة فهي ليست مجرد مزار ديني بل حالة من المهابة في حضن الطبيعة حيث تقع في مواجهة نهر كورا.

كما أنها أكبر بناء ديني في جورجيا وهي مزار للكثير من مسيحي أوروبا والعالم، حيث تنتشر بالقرب منها وسائل الترفيه الرائعة بالإضافة لكونها مبنى ضخم يضم العديد من الكنائس الصغيرة والمصليات مما يجعلها وجهة رائعة ونستطيع أنها تجعل جورجيا سياحة عائلية رائعة.

لقراءة المزيد عن كاتدرائية الثالوث المقدس

حديقة النباتات الوطنية

جورجيا سياحة عائلية مناسبة والدليل على ذلك حديقة النباتات الوطنية المناسبة بشكل كبير لمتعة العائلة حيث هي أكبر حديقة في القوقاز وبالطبع في جورجيا.

وتستطيع العائلة أن تستمتع بهذه الحديقة التي تقدم برامج ترفيهية رائعة بين البحيرات الصغيرة والطبيعة الرائعة حيث الشلالات والمتعة التي تتوفر للأطفال بشكل كبير من التنزه بدون خوف عليهم، وبالطبع المعاملة الرقيقة التي تميز شعب جورجيا.

جسر السلام

تستطيع وأنت في جورجيا أن تقوم بزيارة جسر السلام والتمتع بالمناظر على جانبيه حيث أن هذا الجسر يربط بين المدينة القديمة تبليسي بالجزء الجديد من المدينة.

والجميل ان الجسر حالة رائعة من المعمار المختلط من الزجاج والفولاذ وكأنك في احد الجسور التي توجد في أفلام ديزني الأسطورية، هذا غير الطبيعة التي تتوزع بين الجانبين بشكل مذهل.

قلعة خيرتفيزي

تستطيع أن تقوم بجولة أنت والعائلة في هذه القلعة التاريخية الرائعة التي تعود الى القرن الثاني ق.م، جدير بالذكر أن هذه القلعة تقع في متسخيتا وهي بناء مهيب قد لا يكون على سابق عهده.

لكنه ما يزال يحتفظ بالعديد من روائح التاريخ مما يجعل من جورجيا سياحة عائلية توفر كل أشكال الرفاهية التي تستحقها العائلة، وبالطبع بعد النزول من القلعة لابد من تجربة روعة الطعام الجورجي والشراب الممتع التي تعده النساء الجورجيات بمنتهى الحب وكيف لا وهو شعب مشهور بالود واحترام الضيف.

دير و مغارة شيو

هذا الدير له خصوصية غريبة هنا في متسخيتا، جورجيا حيث كان اكبر تجمع للرهبان في جورجيا وكان في وقت من الأوقات مركز للنشاطات الدينية والاجتماعية المهمة.

وهو الآن من أجمل المزارات السياحية في جورجيا سواء السياحة الدينية أو السياحة الثقافية، كما أن الطبيعة هنا عبارة عن تحفة حيث تتوزع الخضرة بشكل مذهل تستنشق معه نسيم وروعة المنطقة المحيطة.

حديقة باتومي النباتية

هذه الحديقة كانت في وقت من الأوقات أكبر حدائق الاتحاد السوفياتي وهي الآن من أكبر حدائق جورجيا النباتية حيث تصل مساحتها الى 111 هكتار من الطبيعة والمرافق المدهشة التي تتوفر لك وللعائلة، حيث تجد كل ألوان اللهو والمتعة التي تتوفر هنا تاركة المجال للإستمتاع بالشكل الذي تريد من الطعام والشراب وحالة الود التي تترك بداخلك ذكريات لا تُنسى.

جادة بانومي

هذه الجادة تمتد لمساحة شاسعة حيث تستطيع التنزه في الهواء الطلق ورؤية البحر القريب أنت والعائلة هذا بالإضافة الى المطاعم التي تقدم الأطعمة اللذيذة والمقاهي التي تقدم أجمل المشروبات في منطقة القوقاز والعديد من المحلات التجارية القريبة التي توفر التحف والهدايا لك والاطفال والأصدقاء.

لذا بمنتهي الجمال نستطيع أن نقول أن جورجيا سياحة عائلية لما تتمتع به من المقومات التي تتوزع في كل المدن بشكل رائع بحيث لا يشبه مكان آخر.

منتجعات باكورياني

هي مجموعة من المنتجعات التي تقع في بلدة باكورياني الصغيرة حيث تتوفر هنا كل أشكال الترفيه والرفاهية لك وللعائلة، الجميل هنا هو الكم الهائل لأشجار الراتنج التي تشكل طوق جميل على البلدة مما يعطي المشهد ككل حالة بانورامية ممتعة.

والرائع أن الطقس هنا معتدل خاصة في الصيف مما يجعلها وجهة رائعة لهواة السفر مع العائلة حيث تتوفر هنا أشكال عديدة من المتع التي تتوفر بشكل يترك الانسان في حيرة من أمره عند الاختيار.

في النهاية تظل جورجيا وجهة سياحية عائلية مميزة والرائع أن الأسعار في جورجيا ليست أسعار مرتفعة مقارنه بدول أخرى في أوروبا وخاصة فرنسا وانجلترا حيث الأسعار في هذه الدول مرتفعة بشكل كبير مما يجعل جورجيا الوجهة الأمثل في أوروبا.

تعليقات